فستان العروس الافخم في جدة

فستان عروس ابيض أو فساتين الزفاف أو فستان الزفاف و هو عبارة عن فستان سهرة فخم ترتديه العروس أثناء الزفاف او العرس و ايضا الحفلات. اذ يمكن ان تختلف فساتين الزفاف أو يعتمد لون الفستان الزفاف على عدة شروط  منها ، نو و أسلوب الفستان وأهميته الحفلة التي تقام و ايضا  على دين وثقافة المدعويين او المشاركين في حفلة الزفاف.
و كثيرا ما نجد و كما هو معتمد في الدول الاخرى و الثقافات الغربية ، غالبا ما يكون فستان الزفاف موحد و هو  الللون الابيض ، وما جعل  هذه الثقافة او الموضة لها اهمية كبيرة هو عندما تزوجت الملكة فيكتوريا في عام 1840.
و في الثقافات الشرقية ، غالبا ما تختار العروس اللون الأحمر و الذي يدل على السعادة.ذ
اما في الثقافات العربية فهي تعتمد على حسب الدولة اذ تمتاز كل دولة بثياب خاصة و متغيرة حسب الدولة او الثقافة .

و كما نعلم جميعا انه يجب  من العرائس أن يرتدوا ملابس جديدة وجميلة  وكثيرا ما يعتتمد الاختيار على الثقافة  لدى العائلة او البلد و التي ستجعل عائلاتهم في أفضل صورة وتناسب وضعهم الاجتماعي ، لأنالعائلة  لا تمثل نفسها فقط خلال الحفل بل تمثل عرق وثقافة .
غالبًا ما ترتدي العرائس الألوان الزاهية والأقمشة الفريدة. غالبًا ما يُنظر إليهم وهم يرتدون ألوانًا جريئة وعدة طبقات من الفراء والمخمل والحرير. ترتدي العروس الزي الأكثر شعبية في الوقت الحالي وتمتلك أغنى العناصر التي يمكن للعائلة شراؤها.

لون فساتين الزفاف

اليوم، فستان عروس كذلك فساتين الزفاف الغربية وعادة ما تكون بيضاء على الرغم من “الزفاف الأبيض” يتضمن ظلال مثل قشر البيض ، و العاج .لاحقًا ، افترض الكثير من الناس أن اللون الأبيض كان يرمز إلى بالنقاء والتقوى والإخلاص ،  ففي الثقافة الشرقية نجد اللون الاحمر و الذي يدل على الصداقة كما ذكرنا سابقا ، و في الثقافة الغربية ترتدي اللون الابيض ، اما في الثقافة العربية  فيعتمد ذالك على البلد  الثقافة لدى البلد .

 تم تكييف فساتين الزفاف لفترة من الوقت مع أنماط اليوم و الفرح اذ كان في أوائل القرن العشرين ، اشتملت الملابس على الكثير من الزخارف ، مثل الدانتيل أو الرتوش و كان هذا هو الموديل الرمسي لحفلات الزفاف  ، حيث كانت الزخرفة والدانتيل شائعة. و في عشرينيات القرن الماضي ، كانوا يقصرون عادةً في المقدمة مع وجود  قطعة قماش أطول في الخلف. استمر هذا الاتجاه لمتابعة الموضات الحالية حتى أواخر الستينيات ، عندما أصبح من الشائع العودة إلى التصاميم الطويلة ذات الحواف الكاملة التي تذكرنا بالعصر الفيكتوري.

موديلات فساتين فخمه
فستان عروس 2021

شراء فساتين زفاف

فستان الزفاف هو أكثر بكثير من مجرد فستنا افراح. إنه يهيئ الجو للاحتفال بأكمله. لباس الزفاف هو تجسيد لأهمية الحدث وأهميته. لكن في الوقت نفسه ، نحن مقتنعون تمامًا بأن اختيار فستان الزفاف يجب أن يجلب الفرح وليس التوتر.

””لا بأس في أن ترغب في خفض النفقات. بعد كل شيء ، لا ينبغي أن يكون كل حفل زفاف مليئا بالرفاهية. نحن نقدم للعملاء تقليل تكاليف الوقت باستخدام مرشح جديد على الموقع. فقط قم بفرز الفساتين في الكتالوج حسب السعر ، واحصل على العشرات من الملابس لأي ميزانية احتفال.””

اختيار لون الفستان

يعتمد اختيار فستان عروس الزفاف  او فستان السهرة على هيئة كل فتاة أو سيدة ، اذ يعتمد على على طبيعة جسم الفتاة ووزنها وطولها  ، و كلما كان اختيار الفتاة جيدمن لون الفستان و طريقة تفصيله و هيأته كلما ازداد جمالها و انقاتها، لذالك ساقدم لك افضل النصائح لاختيا افضل فستان للزفاف :

لون الفستان

من المهم بالدرجة الاولى ان تحرص الفتاة على اختيارفستان عروس بلون يناسب البشرة حتى يظهر وجهها اكثر اشراقا ، فالفتاة التي تمتلك بشرة سمراء من الافضل ان تختارموديل فستان زفاف ذا لون دائف ، مثل اللون الاحمر او الذهبي ، أما الفتاة ذات البشرة المنتفحة يجب ان تختار موديل لون فستان زفاف ذا لون فاتح مثل اللون الأبيض أواللون الفضي أو اللون الزهري ، و كما يمكن لاي فتاة مهما كانت بشرتها ارتداء اللون الأسود و لكن بشرط ان يخترن ما يناسبه من إكسسوارات ومجوهرات.

طول الفستان

في اختيار طول فستان العروس يجب ان يعتمد على شروط و يناسب ثقافتك ، فاذا كنتي من الفتيات المحجاب فهنا لن تلائمك الفساتين القصيرة و يجب ان تختاري موديل فستان طويل ، اما بالنسبة للنساء الغير محجبات يعتمد اختيار فستان زفاف على حسب طولك و بشرتك – فاذا كنتي طويلة عليك اختيار فستان قصير نوعا ما اما اذا كنتي قصيرة القامة يمكنك اختيار فستان طويل مع ارتداء حذاء ذا كعب عالي .

نوع القماش

من الجيد و المهم ايضا اختيار نوع القماش المستعمل في فستان الزفاف الذي يناسبك ، فعادة ما تصنع معظم فساتين السهرة من الشيفون والساتان والتول ، و من الافضل ان تختار فستان زفاف يناسب لونك و ذوقك الخاص.

الإكسسوارت والمجوهرات

يجب عليك اثناء اختيار الفستان ان تمتلكي مجوهرات و اكسسوارات جيدة و التي تتناسب مع فستانك من حيث اللون و الشكل.